رئيس مجلس الإدارة: وائل ظريف
نائب رئيس مجلس الإدارة: ياسمين عاطف
السعودية تقرر فتح باب التقدم للعمل في الوظائف المؤقتة خلال موسم الحج 1440 ”التعليم” تُعلن عن أعداد ومواعيد امتحانات الدور الثاني لدبلومات التعليم الفني من أخبار الوكالات المحلية والعالمية تقريرا لجنة متابعة تنفيذ خطط الجامعات فى مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”تطوير العشوائيات” الزراعة: تحصين أكثر من 2 مليون رأس ماشية ضد مرض الحمي القلاعية حتى الان ”القوى العاملة” تحذر المصريين في قطر بضرورة الالتزام بجهة عملهم الأصلية الإمارات تخفض رسوم 145 خدمة ومعاملة السعودية تقرر فتح باب التقدم للعمل في الوظائف المؤقتة خلال موسم الحج 1440 محافظ الجيزة ... تفعيل القانون بحزم والتصدى لاى مخالفة بهضبه الاهرام 23 يوليو إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص القوات المصريه الخاصه تتسلم استاد القاهره اليوم نظرا لحضور السيد رئيس الجمهوريه ورئيس الفيفا الماتش النهائى نسمه النجار هاتجوز لما الاقى راجل مش خاين ..!

الأخبار

السعودية تقرر فتح باب التقدم للعمل في الوظائف المؤقتة خلال موسم الحج 1440

قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية فتح باب التقديم للعمل في الوظائف المؤقتة بمكة، وجدة ، والمدينة المنورة خلال موسم حج العام الحالي 1440 ، عبر بوابة "اجير لموسم الحج "، وذلك لجميع الباحثين عن عمل موسمي من  المواطنين الوافدين  المقيمين علي رأس العمل بصفة نظامية بشرط موافقة صاحب العمل، وللمرافقين وأبناء الجاليات، بحيث لا يقل السن عن 16 عاما، وفي نفس الوقت لا يسمح للزائرين بالعمل وكذلك العمالة المنزلية.

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان ، تقريرا بذلك عبر المستشار العمالي عثمان رمضان بمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة.

وفي نفس الوقت تلقي الوزير تقريرا أخر عبر مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالرياض، أشار فيه الملحق العمالي الدكتور ياسر غازي ، إلي أن "العمل" السعودية تهدف من ذلك تنظيم وتشجيع العمل المؤقت في موسم الحج وتلبية لاحتياجاته وخدمة لضيوف الرحمن.

وقال : إن "بوابة اجير" تعرض من خلالها فرص العمل المؤقت خلال موسم الحج؛ حيث يمكن للشركات العاملة في هذا الموسم طرح الشواغر الوظيفية؛ كما يمكن للأفراد من المواطنين والمقيمين رفع سيرهم الذاتية والتقديم على الوظيفة المرغوبة، مع الأخذ في الاعتبار أن الخدمة تشمل الشركات العاملة في موسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ولا تشمل العمالة المنزلية والأفراد الزائرين.

 وتعتبر خدمة "أجير" هي الخدمة الوحيدة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، والتي تتيح للمنشآت توظيف قوي عاملة بشكل مؤقت خلال موسم الحج من خلال اصدار التصاريح عبر البوابة بعد توثيق العملية التعاقدية بين الشركات والقوي العاملة.

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية شركات الحج والأفراد الراغبين بالعمل في موسم الحج إلي الاستفادة من خدمات بوابة اجير والتسجيل عن طريق الرابط www.ajeer.com.sa .